إعادة محاكمة حارس سابق في شركة "بلاك ووتر" على خلفية مجزرة بغداد

نشر فى : الأربعاء 22-11-2017 - عدد القراءات : 336

صحيفة بدر/ خاص.....

ترجمة : مصطفى الحسيني

ذكرت صحيفة "ستارز أند سترايبس Stars And Stripes" الأمريكية إن حكومة واشنطن تعتزم إعادة محاكمة أحد الحراس السابقين في شركة "بلاك ووتر" الامنية بعد قيام محكمة استئناف اتحادية بإلغاء حكم الإدانة بالقتل من الدرجة الأولى الصادر بحقه نتيجة لدوره في حادثة إطلاق النار التي أسفرت عن إستشهاد 14 مدنياً عراقياً في ساحة النسور وسط العاصمة بغداد عام 2007.

ونقلت الصحيفة عن المدعي العام المساعد في محكمة كولومبيا الاتحادية "باتريك مارتن" قوله في لقاء ترجمته / صحيفة بدر/ إن "الحكومة ستسعى لإعادة محاكمة المدان (نيكولاس أي. سلاتن) البالغ من العمر 33 عاماً ، مطلع شهر ايار من العام القادم" ، متوقعاً أن "تستمر القضية التي بلغ عدد الشهود فيها 50 شاهدا بينهم 15 عراقياً ، لمدة ستة اسابيع".

وأضافت الصحيفة الأمريكية أن "قاضي محكمة كولومبيا الاتحادية الأمريكية (رويس لامبرث) قد حدد تاريخ 14 كانون الأول القادم كموعد لجلسة الاستماع الأولية ، والتي سيصدر من خلالها قرار الإفراج أو الإبقاء على (سلاتن) الذي يقضي في الوقت الراهن حكماً بالسجن مدى الحياة في سجن (سومترفيل) الفيدرالي بولاية فلوريدا".

وأشارت صحيفة "ستارز أند سترايبس Stars And Stripes" إلى أن المحكمة كانت قد رفضت في وقت سابق طلباً حكوميا لإعادة محاكمة المدان سلاتن أمام المحكمة بكامل هيئتها بتاريخ 6 تشرين الثاني الحالي.

و . ق

المزيد من متفرقات

آخر التعليقات