حواء وموسيقى اللون معرض للفنان التشكيلي طه عبد العال

نشر فى : الأحد 22-10-2017 - عدد القراءات : 47

صحيفة بدر / القاهرة .....
أقام الفنان التشكيلي طه عبد العال معرضه التشكيلي الثاني في القاهرة والمكون من 23 لوحة فنية  في قاعة الكحيلة للفنون التشكيلية بعنوان  حواء وموسيقى اللون بحضور عدد من المثقفين والفنانين والإعلاميين العراقيين في مصر.

وافتتح المعرض السفير حبيب الصدر ممثل العراق الدائم بالجامعة العربية والسفير العراقي بمصر والذي قال عن المعرض ان لوحات الفنان طه عبد العال تعج بالإبداع وتنبض بالإحساس الرقيق لهذا الفنان وأيضا وجدت انني أمام سيمفونية ألوان عزفها فناننا بريشته وهو فنان منتج، حيث كان له معرضه الشخصي الثاني وهو لديه  إنتاج غزير وهو في حالة تصاعدية .

وفي لقاء مع الفنان التشكيلي طه عبد العال قال, لقد حرصت في هذا المعرض أن أحكي قصة المرأة العراقية في جدول حياتها اليومية في البيت والشارع والعمل وفي كل مكان وخاصة نضالها اليوم ووقوفها  إلى  جانب الرجل في كل شيء وهي في ظهره بالسراء والضراء وحاولت أن ارصد به المرأة في كل حالاتها.

 موضحا ,ان الرجل موجود في لوحاتي ولكن بشكل رموز معينة، فيظهر بصورة حصان رمز الذكورة والفحولة أو بالديك وهو موجود ولكن مشفر وانا هنا كل لوحاتي تمثل عشتار رمز الحب والجمال وانا متأثر بالفنون السومرية، فهم كانوا يرسمون عشتار هكذا  .

وقال, أنني طالب دكتوراه في كلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان ولدي مشاركات كثيرة وكنت قد عرضت لوحاتي في عدد من المعارض وطلبت مني قاعة الكحيلة اقامة المعرض وهي من القاعات المعروفة جدا بالقاهرة وقد نفذت المعرض بعد عمل استمر 4 اشهر ولدي أعمال في قاعات أخرى.

وأضاف, اهدي معرضي هذا للعراق واهله، خاصة الحشد الشعبي والقوات المسلحة واتمنى ان يكون بلدا مستقرا يبتعد عن الحروب ويقضي على الارهاب وينعم الشعب بخيراته الكبيرة وان يعم الامن والامان في بلدي .

الفنان باسم قهار قال , انها التجربة الثانية التي تابعتها للفنان طه عبد العال في القاهرة واعتقد ان هناك نوعا من التشبث في القيمة الفنية ومن ثم الموضوع الذي هو الأنثى العراقية التي تمثل الاسترخاء والجمال بشكل عام، كانت هناك قفزة كبيرة في أعماله بين معرضه الأول والثاني وهو يبشر بخصوصية فريدة في مجال الفن التشكيلي العراقي ولكن هو بحاجة إلى جرأة أكثر.
 

المزيد من الثقافة والفنون

آخر التعليقات