نائب عن بدر تطالب الصحة باستثناء الامراض السرطانية من التقشف

نشر فى : السبت 14-10-2017 - عدد القراءات : 404

صحيفة بدر/ خاص...

طالبت النائب عن محافظة البصرة – كتلة بدر النيابية ميثاق الحامدي وزارة الصحة والمؤسسات الصحية كافة من استثناء  معالجة الامراض السرطانية وخاصة في البصرة من التقشف المالي وتحت أي ظرف.

 وذكر المكتب الإعلامي للحامدي في تصريح لـ / صحيفة بدر/  انها ,زارت مركز الأورام قسم الأشعاع في مستشفى التعليمي البصرة أستجابة الى طلباتهم والتقت مع الكادر الطبي والمختصين في مجال الاشعاع التصويري واطلعت على أحتياحات المركز من اجهزة الى ومخصصات خطورة اشعاعية ومخاطبة وزارة الصحة بشكل عاجل لتلبية احتياجاتهم.

واكدت الحامدي ,على استثناء القضايا التي تمس حياة الانسان من ازمات التقشف المالي تحت أي ظرف او اي مبرر مشيرةً الى ان  البصرة  سجلت النسبة الأكبر من الاصابات بالامراض السرطانية والتلوث البيئي في المحافظة.

وشددت النائب عن بدر ,على  ضرورة توفير العلاجات اللازمة للأمراض التي بدونها يفقد المرضى حياتهم داعية وزارة الصحة الى توفير المستلزمات الطبية من الاجهزة الطبية والعلاجات اللازمة باعتباره ضرورة انسانية تحتم على الجميع والحكومة  بشكل خاص تأمين الدعم المالي للأمراض المستعصية و الصحية كافة.

يذكر ان محافظة البصرة سجلت اكثر من 2000 اصابة بالامراض السرطانية وخاصة الاطفال بسبب الأطعمة الملوثة والمناطق الإشعاعية وأبخرة المصانع والتلوث البيئي، الذي يشكل عاملًا أساسيًا في الإصابة بالأمراض السرطانية.

المزيد من نشاطات

آخر التعليقات