مجلس ديالى يرفض التدخلات الحزبية بملف نقل وتنسيب الكوادر التربوية

نشر فى : الخميس 12-10-2017 - عدد القراءات : 41

صحيفة بدر / خاص ...

اعربت لجنة التربية في مجلس محافظة ديالى ، اليوم الخميس ، عن رفضها الشديد لاي تدخلات حزبية او سياسية او محسوبية بملف تسوية الملاكات التربوية والتنقلات والتنسيبات بين الوحدات الادارية.

وقال عضو لجنة التربية في مجلس ديالى رعد المسعودي في حديث لـ / صحيفة بدر/  ان ,تدخلات بعض السياسيين في الملف التربوي اثّر سلبا على الجانب المهني والقانوني لصلاحيات المسؤوليين التربويين" ، منتقدا "عدم التزام بعض الساسة بضوابط وآليات النظام التعليمي والوظيفي في البلاد ".

واضاف المسعودي" ان العملية التربوية في ديالى تأثرت بشكل سلبي كبير جراء تدخلات بعض السياسيين من اعضاء المجالس المحلية والنواب اضافة الى الكتل السياسية " ، داعيا الساسة الى الالتزام بالمعايير الادارية والمهنية الخاصة بالملف التربوي.

واشار المسعودي الى " ان التدخلات السياسية طالت صلاحيات المشرفيين التربويين فيما يخص عمليات نقل وتنسيب الكوادر التربوية مما سبب ارباكا ونقصا كبيرا في الكوادر التعليمية للكثير من مدارس المحافظة لغياب العدالة في التوزيع ".

ودعا المسعودي الكوادر التربوية الى الالتزام بالمعايير الادارية وعدم الخروج عن صلاحيات الدوائر التربوية وعدم فسح المجال امام المسؤولين للتدخل على حساب المصلحة العامة للعملية التعليمية.

واستدرك" بعض المشاكل والمعوقات تتطلب تدخلات المسؤوليين لكن في حدود المصلحة التربوية العامة بعيدا عن الامور الجانبية التي تقع ضمن صلاحيات دوائر التربية " ، داعيا الى عقد جلسة خاصة لمجلس المحافظة ومن خلالها سيتم التصويت على منع تدخل اي سياسي أو مسوؤل في عمل مديرية التربية .

وقد اعلنت تربية ديالى في وقت سابق الشروع بتسوية الملاكات التربوية ضمن خطط واجراءات تستمر لمدة 10 ايام وبالتنسيق مع المحافظة.

ويبرر مختصون بروز ظاهرة التدخلات السياسية في الملف التربوي في ديالى ومحافظات عدة نتيجة لفوضى الصلاحيات وغياب القوانين الملزمة لصلاحيات المسؤوليين الى جانب الاستغلال الانتخابي للكوادر التربوية من قبل الكثير من الساسة والنواب.

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات