بدر النيابية تدعو الكتل البرلمانية لاتخاذ موقف حازم وواضح حيال الاستفتاء

نشر فى : الخميس 12-10-2017 - عدد القراءات : 66

صحيفة بدر/ خاص ...

 دعت النائب عن كتلة بدر النيابية ميثاق الحامدي ، اليوم الخميس ، الكتل السياسية الى اتخاذ موقف واضح وحازم حيال استفتاء الانفصال وابعاد المصالح الشخصية والحزبية عن القضايا المصيرية للبلد.

وقال الحامدي في تصريح لـ / صحيفة بدر/  ان, التحالف الوطني يتصدى لمشروع استفتاء التقسيم بشكل حازم وصريح الا ان بعض الكتل السياسية غلبت مصالحها الحزبية والشخصية على مصلحة البلد العليا مرجحة وجود ضغوطات اقليمية على بعض الكتل حيال موضوع الاستفتاء والعلاقة مع اقليم كردستان".

واشادت الحامدي, بموقف كتل التحالف الوطني حيال مشروع الاستفتاء غير الشرعي والاجماع البرلماني على القرارات والاجراءات بحق الجهات المسؤولة عن مشروع الاستفتاء منتقدا تراجع رئيس البرلمان عن الموقف البرلماني والقرارات الدستورية بحق كردستان من خلال زيارته غير المبررة لرئيس اقليم كردستان مسعود البرزاني.

ونبهت الحامدي, الى ان وجود اكثر من مليوني نازح من المحافظات الغربية في كردستان سبب رئيس بتذبذب موقف كتلة اتحاد القوى حيال موضوع الاستفتاء الى جانب التأثيرات الحزبية والاقليمية الاخرى.

واصدر البرلمان العراقي والحكومة جملة من القرارات والاجراءات حيال استفتاء الانفصال الكردي غير الشرعي ما دفع حكومة كردستان الى المطالبة والوساطة السرية لفتح حوار مع الحكومة لتجنب العقوبات التي تلحق بالإقليم والشعب الكردي اضرارا اقتصادية ومعيشية جسيمة.

المزيد من السياسة

آخر التعليقات