المالكي وحمودي يؤكدان على اهمية اقامة الانتخابات في موعدها

نشر فى : الخميس 12-10-2017 - عدد القراءات : 40

صحيفة بدر/ بغداد...

اكد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي ورئيس المجلس الاعلى همام حمودي،يوم امس الاربعاء، على اهمية اقامة الانتخابات في موعدها المحدد، فيما شددا على ضرورة توحيد الصفوف داخل التحالف الوطني لمواجهة التحديات.

وقال مكتب المالكي في بيان تابعته / صحيفة بدر/  ان "رئيس ائتلاف دولة القانون نوري كامل المالكي التقى مساء اليوم رئيس المجلس الاعلى الاسلامي همام حمودي"، مبينا ان "المالكي بارك انتخاب حمودي رئيسا للمجلس الاعلى الاسلامي".

واضاف ان "الجانبين ناقشا الاوضاع السياسية والامنية وتداعيات استفتاء اقليم كردستان، وكيفية الحفاظ على وحدة البلاد من المخططات والمشاريع التقسيمية والانفصالية"، مشيرا الى انهما "اكدا على اهمية اقامة الانتخابات في موعدها المحدد وتجنيب البلاد الفراغ الدستوري".

وتابع المكتب ان "الطرفين شددا على ضرورة توحيد الصفوف داخل التحالف الوطني لمواجهة التحديات والعمل على مواصلة الحوار وتبادل الرؤى وتنسيق المواقف السياسية وفق رؤية وطنية مشتركة لضمان تحقيق تطلعات الشعب العراقي".

وأكد رئيس المجلس الأعلى الإسلامي همام حمودي لرئيس البرلمان سليم الجبوري، اليوم الأربعاء، وجوب عدم الإخلال بقرارات مجلس الوزراء والنواب بشأن الاستفتاء الذي وصفه بـ"المشؤوم"، فيما دعا إلى حضور الكتل النيابية إلى جلسات البرلمان وتفعيل دوره في حسم القوانين والمسائل المهمة بأسرع وقت.

المزيد من السياسة

آخر التعليقات