تشكيل جمعية خاصة لضمان راحة وسلامة الطلبة العراقيين في ماليزيا

نشر فى : الأربعاء 11-10-2017 - عدد القراءات : 39

صحيفة بدر / خاص..... 
 
ترجمة : مصطفى الحسيني
 
أفادت صحيفة "ستار أونلاين Star Online" الماليزية بتشكيل جمعية "الإستشارات المهنية العراقية في ماليزيا" أو "إيبكام" من أجل تقديم الخدمات الاستشارية للطلبة العراقيين في مجالات التعليم ، والإسكان ، وتبادل البرامج وخطط التدريب ، بالاضافة الى عقد ورش العمل في الجامعات المحلية والكليات والمؤسسات والمدارس الدولية.
 
ونقلت الصحيفة عن رئيس الجمعية الدكتور "حيدر فوزي" قوله في لقاء نشرته مساء أمس الثلاثاء وترجمته / صحيفة بدر/ إن "تشكيل الجمعية الجديدة جاء من أجل دعم ومساعدة الطلاب العراقيين الذين يدرسون في ماليزيا ومن أجل تزويدهم بالمعرفة والمهارات الصحيحة أثناء فترة الدراسة" ، محذراً من "تعرض الكثير من الطلبة الاجانب في ماليزيا الى عمليات إحتيال من قبل وكالات غير مرخصة من أجل تحقيق مكاسب مالية".
 
وأشارت الصحيفة الى "موافقة مؤسس مجموعة (إريكان) التعليمية الماليزية ومديرها الإداري (داتوك إريك تشونغ) على المساهمة في نشاط جمعية (إيبكام)" ، مضيفةً أن "التعاون المشترك بين كل من (إيبكام) و(إريكان) سيساعد الطلبة على الحصول على خبرة مباشرة في التعامل مع الثقافات المختلفة".
 
ونوّهت صحيفة "ستار أونلاين Star Online" الى أن الاعلان عن بدء نشاطات جمعية (إيبكام) تم من خلال الحفل الرسمي الذي أقيم في كلية (إريكان) والذي حضره نائب رئيس البعثة العراقية في كوالالمبور "حسن محسن الحيدري".
 
و . ق 
 

المزيد من متفرقات

آخر التعليقات