أهالي جلولاء يتظاهرون وسط بعقوبة رفضا للاستفتاء الأحادي الجانب

نشر فى : الخميس 14-09-2017 - عدد القراءات : 35

صحيفة بدر / بغداد.....
 
تظاهر المئات من أهالي ناحية جلولاء شمال شرقي ديالى ، اليوم الخميس ، أمام مجلس محافظة ديالى وسط بعقوبة رافضين إجراء استفتاء الانفصال الكردي في المناطق المتنازع عليها في ديالى.
 
ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات تندد وترفض اقحام مناطق ديالى في الاستفتاء الكردي الذي اعتبرته تمزيق لوحدة وتعايش سكان المناطق المتنازع عليها واعادة الاسر النازحة العربية التي هجرت من الناحية لدواع ديمغرافية اضافة الى نشر قوات حكومية في المناطق المشمولة بالمادة 140 في ديالى.
 
وعقدت عشائر جلولاء ووجهاء عن المناطق المتنازع عليها في ديالى امس مؤتمرا عشائريا بحضور القيادات الامنية وعدد من نواب ديالى ومسؤولي الحكومة المحلية لتوحيد المواقف العشائرية حيال استفتاء الانفصال الكردي المزمع اجراءه في الخامس والعشرين من ايلول الحالي.
 
ويواجه اصرار اقليم كردستان على اجراء استفتاء الانفصال رفضا امميا ودوليا تاما واعتبروه خطوة تصعيدية ومدعاة للازمات والمشاكل الداخلية الاقليمية.
 
ولاقى موضوع الاستفتاء رفضا شاملا في المناطق المتنازع عليها في ديالى ونينوى باستثناء المناطق التي لم تعلن اي موقف بسبب تهديدات وسطوة القوات الكردية في تلك المناطق.
 
و . ق 
 
 
 
 

المزيد من السياسة

آخر التعليقات