السكائر الالكترونية تزيد خطر الاصابة بنوبات القلب

نشر فى : الخميس 14-09-2017 - عدد القراءات : 59

صحيفة بدر / بغداد.....
 
كشفت دراسة حديثة، أن السكائر الإلكترونية المزودة بالنيكوتين، تسبب تشنج الشرايين في البشر مما تزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية في وقت لاحق من الحياة.
 
واوضح أستاذ أمراض القلب في معهد “كارولينسكا” في السويد ماجنوس لوندباك، ان ” عدد مستخدمي السكائر الإلكترونية ارتفع بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية”، مبينا ان “السكائر الإلكترونية تعتبر من قبل عامة الناس غير مؤذية بصورة كبيرة”.
 
واضاف ان “صناعة السكائر تقوم بتسويق منتجاتها كوسيلة للحد من الاضرار ومساعدة المدخنين على التوقف عن تدخين التبغ، ومع ذلك، تناقش سلامة السكائر الإلكترونية، وهناك مجموعة متزايدة من الأدلة تشير إلى العديد من الأثار الصحية السلبية”.
 
وتابع ان “في هذه الدراسة وجدنا أن هناك زيادة كبيرة في معدل ضربات القلب وضغط الدم في المتطوعين الذين تعرضوا للسكائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين”.
 
واشار الى  إنه “بعد تدخين السكائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين، كانت هناك زيادة كبيرة في ضغط الدم والقلب ومعدل وتصلب الشرايين، ولم يكن هناك تأثير على معدل ضربات القلب وتصلب الشرايين في المتطوعين الذين يدخنون السكائر الإلكترونية دون النيكوتين”.
 
و . ق 
 
 
 
 

المزيد من العلوم و التكنولوجيا

آخر التعليقات