يابانيون بين زوجات واطفال ارهابيي داعش في العراق

نشر فى : الأربعاء 13-09-2017 - عدد القراءات : 28

صحيفة بدر / خاص..... 
 
ترجمة : مصطفى الحسيني
 
ذكرت صحيفة "جابان تايمز Japan Times" اليابانية نقلاً عن مسؤول في وزارة الخارجية اليابانية إعلانه إن الوزارة على علم بالتقارير المتعلقة بوجود مواطنين يابانيين ضمن عوائل إرهابيي داعش الاجانب في مخيمات النزوح التي أنشأتها الحكومة العراقية شمالي البلاد.
 
ونقلت الصحيفة عن المسؤول الياباني الذي طلب عدم الكشف عن أسمه ، تأكيده في لقاء خاص ترجمته / صحيفة بدر/ إن "الوزارة اتصلت مسبقاً بوزارتي الخارجية والدفاع العراقيتين من خلال السفارة اليابانية في العاصمة بغداد ، إلا أنها لم تتلقَّ أي تأكيد حول هذه المعلومات" ، معرباً عن إعتقاده "بإن الحصول على صورة كاملة عن الوضع سيستغرق بعض الوقت".
 
وفي سياق آخر ، أشارت الصحيفة اليابانية الى أن إرهابيي داعش الاجانب الذين قدموا بالآلاف الى كل من العراق وسوريا أبان سيطرة التنظيم الارهابي على مناطق واسعة في كلا البلدين عام 2014 ، كانوا يعيشون بشكل جيد في هذه المناطق بالمقارنة مع السكان المحليين الذين اضطروا الى الفرار بالآلاف بسبب الاحكام الجائرة المفروضة عليهم من قبل عناصر التنظيم الاجرامي.
 
ونوّهت صحيفة "جابان تايمز Japan Times" الى "أن السلطات العراقية كانت قد أعلنت عن إنشائها لمعسكر خاص للنازحين الاجانب شمالي العراق ، يضم أكثر من 1300 امرأة وطفل قدموا من 14 دولة معظمهم من آسيا الوسطى وروسيا وتركيا ، بالإضافة الى أشخاص من دول بعيدة مثل اليابان وكوريا الجنوبية".
 
و . ق 
 

المزيد من متفرقات

آخر التعليقات