ممثل العامري يعلن اغلاق ملف النازحين شمالي المقدادية باعادة اكثر من 450 اسرة

نشر فى : الخميس 10-08-2017 - عدد القراءات : 24

صحيفة بدر/ خاص ...

اعلن عباس فرحان الفريداوي ممثل قائد محور ديالى الحاج هادي العامري في لجنة اعادة نازحي ديالى ، عن اغلاق ملف النازحين في مناطق شمالي المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة) باعادة الوجبة الثانية من النازحين والتي تتجاوز اكثر من 450 اسرة.

وقال الفريداوي في تصريح لـ / صحيفة بدر/ ان "اكثر من 450 اسرة عادت اليوم الى مناطق شاقراق والحرامشة واللوش والجزيرة وعرب ظاهر وعرب فارس ، شمالي المقدادية بعد ان استكملت الوكالات الامنية تدقيق سجلاتها واستحصال موافقاتها للعودة".

واكد الفريداوي على " اغلاق ملف النازحين شمالي المقدادية بعودة اكثر من 900 اسرة الى مناطق سكناها باستثناء الاسر التي لم تتقدم بطلبات او المطلوبة امنيا وعشائريا "، مجددا "حرص الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري على استكمال اغلاق ملفات النازحين في مناطق العظيم والسعدية وشمالي المقدادية وشرقي المنصورية استكمالا للانتصارات والانجازات التي تحققت بتضحيات مجاهدي الحشد الشعبي والقوات الامنية".

وقد اعلنت لجنة نازحي ديالى خلال الايام الماضية عودة اكثر من 430 اسرة الى مناطق شمالي المقدادية والذين يمثلون الوجبة الاولى من الاسر المشمولة بالعودة الى تلك المناطق.

يذكر انه قد نزحت آلاف الاسر من مناطق العظيم والسعدية وجلولاء وشمالي المقدادية وشرقي المنصورية عام 2014 ، ابان اجتياح العصابات الارهابية لتلك المناطق ومعارك التحرير التي شهدتها تلك المناطق.

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات