امانة بغداد : انتاج المياه الصالحة للشرب في العاصمة ضعف انتاج اسطنبول

نشر فى : الأثنين 19-06-2017 - عدد القراءات : 73

صحيفة بدر / بغداد...

اعلنت امانة بغداد ، اليوم الاثنين ، ان انتاج العاصمة من الماء الصالح للشرب يبلغ ضعف انتاج مدينة اسطنبول، مشيرة الى ان مشاريع ومجمعات انتاج الماء الصافي تعمل بكامل طاقاتها ولا تعاني من اي مشكلات فنية.

وقال مدير اعلام الامانة حكيم عبد الزهرة في حديث اطلعت عليه / صحيفة بدر /  ان " انتاج العاصمة من الماء الصالح للشرب يبلغ اربعة ملايين متر مكعب يوميا وهو ضعف انتاج مدينة اسطنبول "، مشيرا الى ان " انقطاع الطاقة الكهربائية في وقت الذروة اثر بشكل كبير على شحة الماء ".

واضاف عبد الزهرة ان "عملية إعادة تشغيل المشاريع بالإعتماد على المولدات الكهربائية وايصال الماء للمواطنين عبر الشبكات يستغرق وقتاً طويلاً كون انابيب الشبكة تكون خالية من الماء بسبب الاستهلاك وان عملية التصفية تتطلب وقتاً اضافياً لانتاج الماء المطابق للمواصفات الفنية ".

واوضحت الامانة ان " مشاريع ومجمعات انتاج الماء الصافي تعمل بكامل طاقاتها ولاتعاني من اي مشكلات فنية بإستثناء موضوع انقطاع الطاقة عن مشاريع انتاج الماء في اوقات الذروة ، اضافة الى التجاوزات على شبكات المياه من قبل المواطنين والاراضي الزراعية ".

وتاثرت مناطق بغداد خلال الايام الماضية من شحة للماء الصافي للشرب في وقت قامت الامانة بافتتاح اكبر مشروع للماء الصافي في العراق والذي سيزود بغداد بالماء الصافي حتى عام 2030 وبدون انقطاع.

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات