دخيل: داعش أحرق الكثير من النساء "الشيعيات" في تلعفر

نشر فى : الأثنين 19-06-2017 - عدد القراءات : 70

صحيفة بدر / بغداد ......

طالبت النائبة عن المكون الأيزيدي فيان دخيل، اليوم الاثنين، الحكومة والمجتمع الدولي بفك اسر المختطفات لدى داعش، كاشفة عن ان التنظيم الإرهابي أحرق الكثير من النساء الشيعيات في تلعفر.

وقالت دخيل في كلمتها خلال مؤتمر مناهضة العنف الجنسي الذي اقامته وزارة الداخلية، اليوم الاثنين،، "نطالب المجتمع الدولي والحكومة بفك أسر المختطفات وإعادة تأهيل الناجيات والأطفال ومناطقهم".

واضافت، "ليس فقط الأيزيديات اللواتي تعرضن للعنف، بل في كل مناطق النزاع من قبل الإرهاب".

واشارت بالقول، "تم اختطاف اكثر من 6420 شخصا بينهم نساء وأطفال من الطائفة الأيزيدية"، مبينة "وتم تحرير 3330 شخصا من قبضة تنظيم داعش الإرهابي".

واستكملت، ان "داعش أحرق الكثير من النساء الشيعيات في قضاء تلعفر"، لافتة الى ان "المرأة العراقية تتعرض لكثير من العنف مقابل القليل من الحصول على حقوقها".

وأقامت وزارة الداخلية، صباح اليوم الاثنين، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف الجنسي، تخللتها قراءة كلمة رئيس الوزراء حيدر العبادي من قبل امينة العاصمة ذكرى علوش.

والتي جاء فيها، ان "العراق البلد الأول الذي اعتمد الخطة الوطنية لمناهضة العنف الجنسي"، مطالبة المجتمع الدولي بـ"تقديم الإرهابيين للمحاكم الدولية كونهم عاثوا في الأرض فسادا من كل النواحي".

وطالبت لجنة الأسرة والطفولة النيابية، في وقت سابق من اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي بالاهتمام بالمعنفات "جنسيا" وتخصيص مراكز لمعالجة الاثار النفسية التي تعرضن لها، محذرة من الانتقام منهن من قبل أولياء امورهن.

 

المزيد من السياسة

آخر التعليقات

سوف يبقى العراق موحداً

الأثنين 23-10-2017

ملحمة نصر

الأثنين 23-10-2017

دخان السياسة

الأثنين 23-10-2017

للفيدرالية حدود!!

الأحد 22-10-2017

كن شجاعاً لتغيّر

الأحد 22-10-2017