الحكومة تنفي دعم استفتاء كردستان مالياً

نشر فى : الأثنين 19-06-2017 - عدد القراءات : 41

صحيفة بدر / بغداد ......
نفى سعد الحديثي المتحدث باسم رئيس الوزراء المعلومات التي اشارت الى قيام الحكومة الاتحادية بتسليم مبالغ مالية لاقليم كردستان لغرض اجراء استفتاء الاستقلال المزمع اجراؤه ايلول المقبل.

يأتي ذلك في وقت كشف فيه رئيس الاقليم مسعود بارزاني عن مفاوضات مقبلة مع الحكومة والأطراف المعنية بشأن ذلك إلاستفتاء.

وقال الحديثي، في تصريح صحافي تابعته / صحيفة بدر/ ان ,المعلومات التي اشارت الى قيام الحكومة الاتحادية بتسليم مبالغ مالية لحكومة إقليم كردستان لإجراء الاستفتاء غير صحيحة.

واضاف ,لا صحة إطلاقا لما قاله أحد النواب ببرنامج تلفزيوني، من أن الحكومة الاتحادية سلمت مبالغ مالية لحكومة إقليم كردستان لاجراء الاستفتاء.

وجاء كلام الحديثي تعقيبا على تصريح عضو اللجنة المالية النيابية هيثم الجبوري، في لقاء متلفز بأن الحكومة العراقية سلمت إقليم كردستان 6 مليارات دينار لاستفتاء الاستقلال المقرر اجراؤه في 25 ايلول المقبل.

في تلك الاثناء، كشف رئيس اقليم كردستان عن مفاوضات مقبلة مع الحكومة الإتحادية والأطراف المعنية بشأن الاستفتاء.

ونقلت رئاسة الاقليم في بيان لها عن بارزاني قوله ان ,إجراء الاستفتاء حق للشعب الكردي، ويتطلب بعد إجرائه حوارات ومفاوضات مع الحكومة الاتحادية وسائر الأطراف المعنية، ومعالجة القضايا المعلقة بين المركز والإقليم.

واضاف البيان، ان الحوار والتدابير المطلوبة ستأخذ طريقها في الأيام المقبلة لتعزيز الوحدة المتحققة بين الاحزاب الكردية ومشاركة الجميع في تقرير مصير الشعب الكردستاني.

المزيد من السياسة

آخر التعليقات