WhatsApp ستتوقف عن دعم منصة Blackberry 10 نهاية هذا الشهر

نشر فى : الأثنين 19-06-2017 - عدد القراءات : 28

صحيفة بدر / بغداد .....
 
WhatsApp هي منصة الدردشة الأكثر شعبية في العالم، فالمستخدمين في جميع أنحاء العالم يستخدمون هذه المنصة لإرسال مليارات الرسائل يوميا. وكما تعلمون على الأرجح، فتطبيق WhatsApp متوفر على العديد من منصات التشغيل، ولكن قلصت WhatsApp منصات التشغيل التي تدعمها على مدى السنوات القليلة الماضية، وخصوصا منصات التشغيل التي لم تعد تحظى بشعبية كبيرة على الصعيد العالمي. Blackberry 10 و Blackberry OS هي منصات التشغيل التي أكدت لنا شركة WhatsApp أنها ستتوقف عن دعمها إبتداء من 30 يونيو.
 
وفقا لشركة WhatsApp، فقد أوضحت بأنها قررت التوقف عن دعم منصتي Blackberry 10 و Blackberry OS لأن هذه المنصات لا تقدم هذا النوع من القدرات التي نحتاجها لتوسيع ميزات التطبيق في المستقبل. وتجدر الإشارة إلى أن هذا هو السبب الذي دفع WhatsApp للتوقف عن دعم العديد من المنصات الأخرى مثل Nokia S40 و Symbian S60.
 
توصي WhatsApp مستخدمي البلاكبيري الذين تضرروا نتيجة لهذا القرار بالإنتقال إلى أجهزة الأندرويد المدعومة بنظام الأندرويد 2.3.3 على الأقل أو إلى أجهزة iOS المدعومة بنظام iOS 7 على الأقل أو إستخدام الأجهزة المدعومة بنظام Windows Phone 8 على الأقل. وعلاوة على ذلك، فقد قامت شركة WhatsApp بنشر دليل حول كيفية نقل المحادثات من Blackberry OS و Blackberry 10 إلى الأجهزة الأخرى عبر البريد الإلكتروني.
 
وقد تم بالفعل إتخاذ قرار التوقف عن دعم منصات التشغيل التابعة لشركة البلاكبيري في بداية العام الماضي. أرادت الشركة إنهاء الدعم بحلول شهر ديسمبر من العام الماضي، ولكن بناء على ردود الفعل التي تلقتها الشركة من المجتمع، فقد قررت الشركة تمديد الموعد النهائي إلى 30 يونيو 2017. لن يكون تطبيق WhatsApp قادرًا على العمل على هذه الأجهزة بعد التاريخ المذكور.
 
و. ق
 
 

المزيد من العلوم و التكنولوجيا

آخر التعليقات