شتباكات غير مسبوقة بين الجيش السوري والقوات التی تدعمها واشنطن في ريف الرقة

نشر فى : الأثنين 19-06-2017 - عدد القراءات : 55

صحيفة بدر / بغداد .....
 
قالت وسائل اعلام سورية أن مواجهات عنيفة اندلعت بين القوات السورية الحكومية ومقاتلي ما يسمى "قوات سوريا الديمقراطية" بعد وقوع حادث إسقاط المقاتلة التابعة للقوات الحكومية في ريف الرقة، مشيرة إلى أن الاشتباكات تدور على محاور في شمال مدينة الرصافة، بمحيط قريتي شويحان وجعيدين.
 
بدرها قالت قيادة التحالف الامريكي، إن القوات الموالية للحكومة السورية شنت الأحد، في الساعة 16:43 بتوقيت سوريا، هجوما على مقاتلي "قوات سوريا الديمقراطية" في بلدة بريف الطبقة، مما أجبر عناصرها على التراجع من مواقعهم، مشيرة إلى أن طيران التحاف أوقف تقدم القوات السورية.
 
الى ذلك قال ما يسمى المرصد السوري، أن اشتباكات عنيفة اندلعت في محافظة الرقة في شمال سوريا، الأحد، اشتباكات بين القوات الحكومية ومسلحي قوات سوريا الديقمراطية المدعومة من واشنطن، في أول مواجهات على الإطلاق بين الطرفين.
 
وأوضح المرصد أن مواجهات دارت، مساء الأحد، في بلدتين تقعان على بعد نحو 40 كلم جنوب مدينة الرقة، وذلك بعيد اتهام الجيش السوري للتحالف الامريكي، الذي تقوده واشنطن بإسقاط إحدى مقاتلاته في تلك المنطقة، وذكر المرصد أنها المرة الأولى التي تدور فيها اشتباكات فعلية بين الطرفين في سوريا، مشيرا الى فإن الاشتباكات تدور في بلدتي الشويحان وجعيدين، التي طردت القوات الحكومية مقاتلي تنظيم داعش منها في الساعات الأخيرة.
 
وكانت قيادة التحالف الامريكي، اكدت اسقاط مقاتلة سورية في ريف مدينة الرقة شمال شرق سوريا، وقالت إن الطائرة هاجمت مواقع لـ"قوات سوريا الديمقراطية"، وأوضحت قيادة التحالف "ألقت مقاتلة سورية من طراز سو-22 قنابل قرب مواقف لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية جنوبي مدينة الطبقة، وتم إسقاط هذه الطائرة فورا من قبل مقاتلة أمريكية من طراز F/A-18E Super Hornet، وذلك وفقا للقواعد القتالية ومبدأ الدفاع الذاتي الجماعي لقوات التحالف".
 
و. ق
 
 

المزيد من الشرق الأوسط

آخر التعليقات