ديالى تطالب بإطلاق قروض أعمار المناطق المحررة

نشر فى : الأحد 18-06-2017 - عدد القراءات : 110

صحيفة بدر / ديالى...

أعلنت عضو مجلس ديالى نجاة الطائي، اليوم الأحد، أن أكثر من 5000 وحدة سكنية دمرت بعد أحداث حزيران 2014 على يد داعش بعد اجتياحها مناطق واسعة من المحافظة، فيما دعت الحكومة المركزية إلى إطلاق قروض لسكنة تلك المناطق بفائدة منخفضة لمساعدة الأهالي على الإسراع بإعادة اعمار منازلهم.

وقالت الطائي في تصريح صحفي تابعته / صحيفة بدر/ إن "أكثر من 5000 وحدة سكنية دمرت بعد أحداث حزيران 2014 على يد الجماعات الإرهابية بعد اجتياحها لمناطق واسعة من ديالى، إضافة إلى ما سببته العمليات العسكرية من ضرر أصاب الكثير من المنازل السكنية".

ودعت الطائي الحكومة المركزية إلى "إطلاق قروض مالية خاصة لسكنة المناطق المحررة بفائدة منخفضة جدا لمساعدة الأهالي على الإسراع بإعادة اعمار منازلهم من توثيق الأضرار للمنازل بشكل مسبق لتحديد مبلغ التعويض المالي الذي ستصرفه الحكومة المركزية باعتباره حقا قانونيا للمتضررين وإعطاء مرونة اكبر في آليات البناء والاعمار".

وأشارت الطائي إلى أن "آلاف الأسر ما تزال عالقة في ملف النزوح القسري رغم الموافقة الرسمية بعودتها بسبب عدم وجود منازل تأويها والتي دمرت في أحداث حزيران 2014"، لافتا إلى أن "منح قروض مالية سيؤدي إلى حركة قوية في عجلة البناء ويعيد نشاط الاقتصاد المحلي للمناطق المحررة".

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات