العدل تؤكد على تضافر جهود الدولية لإعانة النازحين

نشر فى : الأحد 18-06-2017 - عدد القراءات : 89

صحيفة بدر / بغداد...

اعتبر وزير العدل حيدر الزاملي، اليوم الاحد، أن العراق حقق انتقالة كبيرة في ملف حقوق الإنسان، مؤكداً على أهمية تضافر جهود المنظمات الدولية والمحلية المختصة في هذا الملف لإعانة النازحين، فيما أعرب السفير السويسري غير المقيم في العراق هانز بيتر لانتس استعداد بلاده للمشاركة في اعانة النازحين وتأهيل مناطقهم بعد اكتمال عمليات التحرير.

وقالت وزارة العدل في بيان اطلعت عليه  / صحيفة بدر/ إن "وزيرها حيدر الزاملي استقبل وفدا مكونا من القائم بأعمال سويسرا بالعراق والمقيم في عمان هانز بيتر لانتس والمبعوث الخاص بأمور الهجرة في قسم الهجرة في وزارة العدل السويسرية ارس فان أرب وممثلة الملحقية السياسية ستيفاني لانتر وبحضور وكيل الوزارة حسين الزهيري".

وقال الزاملي بحسب البيان، إن "العراق حقق انتقالة كبيرة في ملف حقوق الإنسان على الرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد في ضل الحرب على الإرهاب"، مؤكداً أهمية "تظافر جهود المنظمات الدولية والمحلية المختصة في مجال حقوق الإنسان لإعانة النازحين وتوفير احتياجاتهم الأساسية لحين عودتهم الى المناطق المحررة".

وأوضح، أن "عمل دائرة الإصلاح العراقية حظي بإشادة الجهات الرسمية الحكومية والأخرى المعنية بملف حقوق الإنسان المحلية والدولية خلال الزيارات الدورية التي أجرتها مؤخرا الى السجون لتابعة للوزارة في عموم المحافظات".

من جانبه أبدى السفير السويسري، "استعداد بلاده للتعاون مع وزارة العدل العراقية في مجال تبادل الخبرات وتدريب كوادر وزارة العدل من موظفين وحراس إصلاحيين وتوقيع الاتفاقيات الثنائية بين البلدين".

وأشاد، بـ "الانتصارات الأخيرة التي حققتها القوات الأمنية على الإرهاب، ودور المؤسسات الحكومية العراقية في احتضان النازحين ومد يد العون اللازم لهم"، مؤكدا "استعداد بلاده للمشاركة في إعانة النازحين وتأهيل مناطقهم بعد اكتمال عمليات التحرير".

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات