التربية تعلن ضوابط القبول في مدارس الموهوبين

نشر فى : الأحد 18-06-2017 - عدد القراءات : 104

صحيفة بدر / بغداد ......
اعلنت وزارة التربية الضوابط الخاصة بقبول الطلبة في مدارس الموهوبين، مؤكدة أن سحب استمارة التقديم سيكون من المدرسة حصرا.  

وقالت مديرة العلاقات والاعلام بالوزارة بشرى حسن حمودي في تصريح تابعته / صحيفة بدر/ ان ,وزارتها وضعت الضوابط الخاصة بمدارس الموهوبين وحددت آلية التقديم والاختبار، مؤكدة ان طلبات استمارات التقديم ستكون من ادارات المدارس حصرا.
 
واضافت ان الضوابط تضمنت السماح لطلبة مرحلة الرابع الابتدائي، للقبول بمدارس الموهوبين شرط ان يكون الطالب قد حصل على درجة 10 من 10 بمادتي العلوم والرياضيات، للصفوف الاول والثاني والثالث الابتدائي، لافتة الى ان الوزارة حددت شمول ثلاثة طلاب عن كل مدرسة بالنسبة للمتقدمين عن الصف الرابع الابتدائي.

وتابعت حمودي ان السماح لطلبة الاول المتوسط بالتقديم على مدارس الموهوبين شرط ان يكونوا حاصلين على درجة 100 بالمئة بمادتي العلوم والرياضيات بمجموع عام لا يقل عن 582 للصف السادس الابتدائي للعام الدراسي 2016 ــ 2017، فيما اشترطت حصول الطالب على درجة لا تقل عن 97 في مادتي العلوم والرياضيات  بمرحلة الخامس الابتدائي للعام الدراسي الماضي 2015 ــ 2016.

واشارت الى استثناء الوزارة لمرحلة الرابع الابتدائي والاول المتوسط من شرط المعدل لمادة العلوم والرياضيات في حال تمتع الطالب بموهبة بأحدى هاتين المادتين شرط ان تملأ الاستمارة من قبل مدرسي تلك المواد حصرا وتختم من قبل ادارة المدرسة.

واكدت مديرة العلاقات والاعلام، ان الوزارة استقبلت خلال الشهرين الماضيين 135 تلميذا من مختلف المدارس التابعة الى مديريات التربية الست في بغداد وتم اختيار 15 منهم بعد خضوعهم للاختبار من خلال لجنة اختبار الموهوبين.

مؤكدة وجود تنسيق مع منظمات المجتمع المدني والمحلي لتبادل الخبرات العلمية والثقافية والاجتماعية بين طلبة مدارس الموهوبين في المحافظات، كاشفة بالوقت نفسه عن خضوع كل مدرسة الى امتحانات عامة خاصة بها في نهاية كل مرحلة دراسية.

يذكر ان مدارس الموهوبين تقبل الطلبة فائقي الذكاء، بعد اختبارهم تحريريا ثم يخضعون لمقابلة تشخيصية من قبل اللجنة التي يكون اغلب اعضائها من اساتذة الجامعات باختصاص الشخصية والابداع والرياضيات والعلوم العامة.

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات