توزيع 60 ألف حصة من المساعدات بين نازحي الموصل

نشر فى : الأحد 18-06-2017 - عدد القراءات : 43

صحيفة بدر / بغداد ......
وزعت وزارة الهجرة والمهجرين 60 الفا و101 حصة من المساعدات الاغاثية العاجلة  بين الاسر النازحة في مخيمات الموصل، وفيما اطلقت الحكومة المحلية في صلاح الدين حملة واسعة لتقديم السلال الغذائية والاغاثية لنازحي المحافظة، تعتزم وزارة التربية اطلاق مشروع للتأهيل النفسي للاطفال النازحين.

وذكر مدير عام دائرة شؤون الفروع في وزارة الهجرة ستار نوروز في بيان صحفي تابعته / صحيفة بدر/ ان  ,الفرق الميدانية التابعة للوزارة وزعت (4926) حصة من المساعدات بين النازحين في مخيمات الخازر وحسن شام وجمكور شرق الموصل و(33575) حصة من المساعدات بين النازحين في مخيمات الجدعة والحاج علي والمدرج جنوب المدينة، الى جانب توزيع (21600) حصة من المساعدات بين النازحين في مخيم تل الجرابيع التابع لقضاء تلعفر.

واشار الى ان المساعدات تضمنت سلات غذائية جافة وسريعة واخرى صحية وملابس صيفية، اضافة الى بطانيات وسيت مطبخ ومبردات هواء وحافظات للماء البارد وطباخ نفطي وافرشة ارضية  وسيت ماء ومراوح هواء شحن، اضافة الى تجهيز المخيمات بالثلج.

الى ذلك، قال مدير اعلام محافظة صلاح الدين علي موسى, ان الحكومة المحلية في صلاح الدين اطلقت حملة جديدة وواسعة لتقديم المساعدات الغذائية و الاغاثية للنازحين المتواجدين داخل سبعة مخيمات موزعة في شمال المحافظة، مبينا ان الحملة تهدف لتذليل الصعوبات امام النازحين وتوفير جميع احتياجاتهم.

ولفت الى ان الحملة شملت كدفعة اولى توزيع 1400 سلة غذائية في مخيمات ناحية العلم والدفعات الاخرى ستصل تباعا الى مخيمات النازحين، مشيرا الى ارسال مساعدات الى 250 اسرة نازحة في مخيم الحردانية، شملت مواد غذائية تضمنت الرز والسكر والشاي والبقوليات والثلج لمواجة حر الصيف.

وتابع موسى ان هناك قافلة مساعدات ستلحقها في الاسبوع المقبل الى المخيم نفسه، منوها بقيام المحافظة بالتحضير لتوزيع دفعة جديدة من المساعدات بالتعاون مع وزارة الهجرة والمهجرين  في مخيم اربيضة والمخيمات السكنية في منطقة سمرة، فضلا عن النازحين الذين يسكنون داخل الاحياء في اقضية شمال صلاح الدين.

بدورها، ارسلت دائرة صحة صلاح الدين فريقا طبيا وصحيا متخصصا الى مخيمات النازحين بهدف تقديم العلاجات والاطلاع على واقعهم الصحي.

وقالت مديرة مستشفى العلم العام الدكتورة لمياء احمد ,ان المستشفى شكل فريقا طبيا وصحيا متخصصا بالامراض الجلدية والام والطفل والامراض الباطنية والقلبية وارساله الى مخيمات النازحين في منطقة ربيضة والعوائل النازحة المتواجدة داخل ناحية العلم، اذ قام بالكشف عن الحالات المرضية واجراء الفحوصات الطبية اللازمة لتلك العوائل وتقديم الادوية والعلاجات الضرورية لهم.

وفي الشأن نفسه، تستمر دائرة هجرة ديالى ضمن برنامج مكثف لتوزيع مساعدات غذائية بين الاسر النازحة والعائدة منذ حلول شهر رمضان.

وقالت مديرة الدائرة ابتهال الدايني , ان دائرتها اعدت برنامجا انسانيا متكاملا لشمول العدد الاكبر من العائدين في عموم مناطق المحافظة بالمساعدات الانسانية التي تردها من وزارة الهجرة والمهجرين.

واضافت ان ملاكات الدائرة وعلى ضوء هذا البرنامج، شملت 940 عائلة عائدة لمنصورية الجبل التابعة لقضاء الخالص بمساعداتها الانسانية، اذ تضمنت سلة غذائية لكل عائلة عائدة من اجل التخفيف عن معاناتهم نتيجة النزوح.

واشارت الدايني الى الاستمرار بتوزيع المساعدات بين بقية العوائل العائدة من الذين لم يتسلموا مساعدات انسانية للعام 2017، منوهة ايضا بشمول 186 عائلة نازحة في مخيم معسكر سعد باطراف بعقوبة بالمساعدات.
.

المزيد من نبض الشارع

آخر التعليقات