مسرحيات امنيات اخيرة في برج بابل

نشر فى : الخميس 15-06-2017 - عدد القراءات : 32

صحيفة بدر / بغداد ......
 قدم المخرج نوار علي عرضا مسرحيا برعاية لجنة العمل التطوعي في مديرية العلاقات والاعلام في وزارة الداخلية، بعنوان "امنيات اخيرة" تأليف رزاق الرصافي، وتمثيل وليد التميمي ونوار علي وسينوغرافيا حيدر سلمان، على حدائق برج بابل مساء امس الاول الثلاثاء، وسط حضور نخبة من الفنانين والمختصين.

المخرج نوار علي اكد، انه اراد من خلال هذا العرض، كسر السائد والمألوف مابين العرض والجمهور باسلوب حديث، مبينا ان العمل يكشف عن معاناة المواطن العراقي من ارهاصات وكبت وصراعه مع السلطة، لافتا الى ان الحبكة الرئيسة هي بقاء الوطن والمواطن وزوال الظلم السياسي،  خاتما حديثه "كفنانين شباب نسعى اليوم لصنع الجمال في هذه الحياة.

من جانبه، عد الممثل وليد التميمي مشاركته بالعرض بالتجربة الجديدة، موضحا ان العمل تم اختيار موضوعاته من حياتنا اليومية وتحويلها الى عمل فني مسرحي  كمحاولة أولى لخلق معالجة بسيطة، كاشفا عن أن العمل لا يشير لشخص معين، بل لمجتمع يظلم في بلده، وان اي شيء هو ملك الجميع وليس الفرد، وان الوطن هو الباقي.

  الدكتور سعد احد الحضور يرى، ان العرض الذي قدمه نوار مع نخبة من الشباب يحتوي على متعة البحث عن المعنى الذي ينمو شيئا فشيئا، فهو ينتج قراءات متعددة ومعاني لا تنضب ولا تنتهي، بل تتوالد باستمرار، وربما سيكتشف المتلقي انه جزء من لعبة العرض ، مشيرا الى ان مكان العرض خان عمل السينوغرافيا المعدة من قبل المصمم كونه في الهواء الطلق.

 ذكرى سرسم مسؤولة برج بابل، عبرت عن سعادتها بما قدمه الشباب من عرض مسرحي لاقى استحسان الحاضرين، مؤكدة ان برج بابل يرعى جميع العروض الشبابية كونهم صناع الحياة، وان العروض الفنية المتنوعة ستعاود بعد اكثر من شهرين بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

المزيد من الثقافة والفنون

آخر التعليقات