كلية الفنون الجميلة تقيم مهرجانها السنوي

نشر فى : الأربعاء 14-06-2017 - عدد القراءات : 75

صحيفة بدر / بغداد .....
برعاية عميد كلية الفنون الجميلة د.قاسم مؤنس عزيز، اقامت كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد، امس الاول الاثنين، مهرجانها السنوي، اذ تم عرض 50عملا فنيا متنوعا ما بين الرسم والنحت، تضم نتاجات ومشاريع الطلبة من جميع المراحل الدراسية، معتمدين في قبولها وعرضها على الاداء الفني وتأثيره في المتلقي.

عميد الكلية د.قاسم مؤنس قال في حديث تابعته / صحيفة بدر/ خلال ,تجوالي في المعرض الطلابي وجدت ان هناك لغة عالية متقدمة على المستويين النحت والرسم، فضلا عن  التنوع في الافكار والرؤى الاجتهادية والابتكارات بدقة وتقنية عالية، من حيث الشكل والمضمون.

مقدما شكره وتقديره الى الاساتذة المشرفين على اعمال الطلاب الذين استطاعوا في ظل هذه الظروف الصعبة ان يخلقوا قيمة جمالية تربوية متقدمة.

 فيما اثنى رئيس فرع النحت هادي حمزة الطائي على جهود الطلاب، لا سيما وهم يقدمون الاعمال بطريقة جديدة تختلف عن السابق من حيث اختيارالافكاروايصالها الى المتلقي بطريقة غير مباشرة، متخذين من العنف والدمار والحروب وفقدان بعض التراث والآثار مواضيع محاكاة للواقع، فضلا عن استفادة البعض الاخر من المواد الفائضة عن الحاجة مخلفات الصناعة  وتحويلها الى اعمال مبهجة وفق منظور علمي فني متطور.

 حنان حامد شاركت في المعرض بأربعٍ  لوحات، جسدت خلالها مختلف جوانب العنف الذي تتعرض إليه المرأة في المجتمع العراقي باسلوب واقعي تعبيري، مؤكدة ان الفن وتحديدا التشكيلي هو اداة للمناصرة ومساندة للقضايا الانسانية والمجتمعية،لا سيما عند الحديث عن مناهضة العنف ضد المرأة.

وبشأن  العاب الأطفال بينت الطالبة سارة مهدي الصعوبات التي يواجهها الطفل اليوم مقارنة بالسابق قائلة ,خلال مراقبتي للأطفال وجدت ان هناك فرقا شاسعا مابين الالعاب اليدوية التي تخلق المتعة وتولد الذكاء للطفل ومابين الالكترونية التي ترهقه وتذهب به الى عالم من التحدي والصراع.

بينما استخدم مهند عبد الكريم اثناء مشاركته في المعرض شخصية افتراضية من وحي الخيال عمل بورتريه  يحكي من خلاله عن هموم الشباب.

المزيد من الثقافة والفنون

آخر التعليقات

سوف يبقى العراق موحداً

الأثنين 23-10-2017

ملحمة نصر

الأثنين 23-10-2017

دخان السياسة

الأثنين 23-10-2017

للفيدرالية حدود!!

الأحد 22-10-2017

كن شجاعاً لتغيّر

الأحد 22-10-2017