عصابات داعش تحتجز 197 طفلاً قرب الجامع الكبير في الموصل

نشر فى : الأثنين 27-03-2017 - عدد القراءات : 99

صحيفة بدر / بغداد .....
ارتكبت عصابة داعش الإرهابية أمس الأحد جريمة جديدة تضاف إلى سلسلة جرائمها بحق أهالي الموصل الأبرياء، اذ سقط 19 مدنيا بين شهيد وجريح على الأقل بقصف مدفعي نفذته على سوق النبي يونس في الساحل الأيسر المحرر، بينما احتجزت داعش 197 طفلاً قرب الجامع الكبير في الساحل الأيمن لاستخدامهم دروعا بشرية.

وأفاد مصدر أمني في نينوى أمس الأحد، بأن الحصيلة الأولية لقصف داعش لسوق النبي يونس بالموصل بلغت 4 شهداء و15 جريحاً.

وقال المصدر ان, تنظيم داعش قام بقصف سوق النبي يونس الشعبي الواقع في الساحل الايسر من المدينة الموصل، بقذائف هاون.

إلى ذلك، قال رئيس المرصد العراقي لحقوق الإنسان مصطفى سعدون إن ,تنظيم داعش أقدم على احتجاز 197 طفلا حول خطوط صد الجامع الكبير في الساحل الأيمن من مدينة الموصل لعرقلة تقدم قواتنا الأمنية.

 وأضاف سعدون ان ,التنظيم الإرهابي قام أمس الأول السبت أيضا بإعدام 122 مدنيا، فروا من أحياء الرفاعي و17 تموز.

من جهته، أفاد عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق فاضل الغراوي أمس الاحد بان تنظيم داعش اقدم على اعدام 26 رجلا امام أسرهم في منطقة المطاحن في الجانب الأيمن من الموصل.

وقال الغراوي إن ,التنظيم نفذ القتل بهؤلاء الرجال رمياً بالرصاص.

من جانب آخر، ألقت قوة من شرطة محافظة نينوى القبض على عصابة هي الثانية التي تقوم بعمليات سطو مسلح على دور المواطنين في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.

 وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن في بيان تابعته / صحيفة بدر/ ان ,فوج الطوارئ التاسع في شرطة نينوى ألقى خلال ثلاثة أيام القبض على عصابة ثانية مكونة من أربعة أشخاص يرتدون الزي العسكري وينتحلون صفة القوات الأمنية يقومون بالسطو المسلح على دور المواطنين وتسليبهم وابتزازهم.

 وأشار الى ,القبض على العصابة في منطقة حي القدس في الجانب الأيسر لمدينة الموصل.

إلى ذلك، أفادت استخبارات الحشد الشعبي أمس الاحد، بقتل احد ابرز خبراء تفخيخ المباني والدور السكنية في داعش داخل قضاء تلعفر غرب الموصل مع اربعة من معاونيه بانفجار داخل عمارة سكنية اثناء محاولة تفخيخها.

وقالت استخبارات الحشد إن ,المدعو ابو حمزة التونسي احد ابرز خبراء المتفجرات في داعش» الذي جاء من الرقة السورية؛ قتل مع اربعة من معاونيه بانفجار داخل عمارة سكنية تتألف من طابقين في اطراف مركز قضاء تلعفر غرب الموصل اثناء عملية تفخيخها.

كما أفاد مصدر محلي في محافظة صلاح الدين، أمس الاحد، بأن احد الكوادر الإعلامية لتنظيم داعش قتل بانفجار عبوة ناسفة على دراجته النارية في المطيبيجة شرق المحافظة.

وقال المصدر إن ,احد الكوادر الاعلامية في تنظيم داعش ويلقب ابو احمد العدناني قتل بانفجار عبوة ناسفة اثناء قيادته دراجته النارية في اطراف منطقة المطيبيجة شرق صلاح الدين.

بدورها، أعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية أمس الاحد القاء القبض على مدرب قناصي حماية زعيم تنظيم داعش المدعو أبو بكر البغدادي في محافظة الانبار.

 وقالت المديرية في بيان تابعته / صحيفة بدر/ انها ,بالتنسيق مع استخبارات عمليات شرق الانبار القت القبض على ما يسمى قناص الكرمة الذي اشرف على تدريب القناصين المكلفين بحماية الارهابي ابو بكر البغدادي زعيم التنظيم الإرهابي.

 وأضاف البيان ان المقبوض عليه ,شارك بالعديد من العمليات الارهابية ضد قواتنا الأمنية، مشيراً الى انه تم القبض عليه بكمين محكم تم استدراجه اليه في منطقة الكرمة بالانبار.

المزيد من الأمن

آخر التعليقات