صدور مجموعة قصصية ضمن سلسلة مكتبة الطفل

نشر فى : الخميس 06-10-2016 - عدد القراءات : 252

صحيفة بدر / بغداد .....

صدر حديثا عن دار ثقافة الأطفال بوزارة الثقافة وضمن سلسلة مكتبة الطفل للكتب المترجمة كتاب (النسر والصياد) ترجمة سلوى جواد كاظم، رسوم عماد يونس.

يتضمن الكتاب ست قصص، حريق في مزرعة الحنطة ، النسر والصياد, الجمل والحمار المغرور، الأقزام والإسكافي, بائع الحليب والكلب الوفي، الأرنب الصغير.

في الحكاية الأولى (حريق في المزرعة) إشارة إلى ضرورة استخدام العقل وعدم التسرع في الحكم على الأمور، لأن الرغبة في الانتقام والغضب الشديد يؤدي إلى خسارة كل شيء.

وفي (النسر والصياد) تأكيد على ضرورة رد الإحسان بالإحسان، أما حكاية (الجمل والحمار المغرور) إشارة إلى عدم السخرية من خلق الله وعلينا أن لا نعيب صنع الله, وتحث حكاية (الأقزام والإسكافي) على مساعدة الفقراء والمحتاجين, أما في حكاية (بائع الحليب والكلب الوفي) فتشير إلى ضرورة التسامح مع الآخرين وتقديم الاعتذار في حال الخطأ، أما حكاية الأرنب الصغير فهي تتحدث عن القمر ومنازله ودورانه حول الأرض، ففي بعض الليالي لا نراه، يظهر هلالاً نحيفاً ثم يكبر بدراً ومن ثم يعود ليصغر ويختفي بعد عدة ليالٍ ليظهر مرة أخرى وهو ما يوفر المعلومة العلمية للأطفال ومواقيت مختلفة لدورة القمر خلال الشهر.

 

المزيد من ثقافة

آخر التعليقات